Qatar Academy
about QA banner

إضاءة على طاقم العمل

تُعتبر هذه السنة الثانية لأندرو هاريس في أكاديمية قطر حيث يعمل حالياً كمعلم للغة الانجليزية ، حصل أندرو على شهادة بكالوريوس الآداب تخصص تاريخ ولغة إنجليزية من جامعة سانت توماس في عام 2005 ويعتبر أندرو من المهتمين بمجال التعليم والرياضة حيث كان لاعب كرة قدم في فريق سانت توماس وكان يدير عيادة لكرة القدم في مدرسة محلية، وتعد هذه أول تجربة له في المدارس حيث قرر بعدها أن يدرس بكالوريوس التعليم الثانوي من جامعة ميموريال وحصل على الشهادة عام 2006 كما حصل على درجة الماجستير في القيادة التربوية في عام 2011 من الجامعة نفسها.

عمل كمعلم في مدرسة تتبع نظام البكالوريا الدولية في كولومبيا حيث كان يُدرّس مقرر نظرية المعرفة واللغة الإنجليزية وخلال هذه الفترة سمع عن أكاديمية قطر، حيث قال " لقد عملت في مدرستي السابقة في كولومبيا مع زميل عمل سابقاً في مدرسة من مدارس مؤسسة قطر ولقد كان يتحدث دوماً عن أكاديمية قطر وعن مدى إعجابه بهذه المدرسة كمكان للعمل وبقطر كبلد مزدهر ومكان رائع للعيش".

انتقل أندرو بعدها من أمريكا الجنوبية إلى الشرق الأوسط ولقد كانت تجربة شيقة بالنسبة له حيث قال: " لقد شعرت بالراحة منذ أن دخلت المدرسة والتقيت بأعضاء هيئة التدريس وأنا سعيد جداً لأنني اتخذت قرار الانضمام إلى الأكاديمية والإقامة في دولة قطر فالمجتمع المدرسي بأكمله رائع، كما تتوفر لدينا مصادر ثرية وفرص تطوير مهني داخل وخارج المدرسة، كذلك يتبع الجميع مبدأ التعاون في كل ما يتعلق بالتعليم والتعلم، لقد أحببت حقاً السنة الأولي التي قضيتها في الأكاديمية واستمتعت بالتعرف على أفراد مجتمعها الذين لم يترددوا في تقديم الدعم لي حتى قبل قدومي إلى قطر".

بما أن أندرو متعلق جداً بالرياضة فإن المرافق والمعالم الرياضية في قطر تعتبر حافزاً إيجابياً له وعن هذه النقطة أوضح أندرو قائلا: " لدي شغف كبير بالرياضة وقطر لديها الكثير لتقدمه لعشاق الرياضة مثلي، هناك الكثير من الملاعب الرياضية المختلفة التي تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة".

شارك أندرو في برنامج أسبوع بلا جدران وكانت بالنسبة له أول تجربة في هذا البرنامج حيث أضاف قائلاً: " لقد سافرت مع الطلاب إلى إيطاليا وأنا من أشد المعجبين بهذا البرنامج لأنه يتيح لطلابنا فرصة اكتساب تجارب وخبرات تعليمية هادفة من خلال التواصل مع العالم الحقيقي".

يأمل أندرو هذه السنة أن يخوض تجارب تطوير مهني تعمل على توسيع معارفه وتطوير وتنمية مهاراته المتعلقة ببرنامج البكالوريا الدولية وكيف يمكن دمج التكنولوجيا بالأنشطة الصفية اليومية حيث أوضح قائلاً: "أنا أحب التكنولوجيا وأنا سعيد بتوفر العديد من التجهيزات في الأكاديمية فيما يتعلق بهذا المجال، كما أنني أعتقد أن برنامج البكالوريا الدولية برنامج شامل وتكمن قوته في كونه يتمحور حول الطلاب."

وفي الختام أشار أندرو قائلاً: " تعتبر أكاديمية قطر أساس المؤسسة وما نراه من تطورات في جميع أنحاء مؤسسة قطر هو أمر رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى فهي مؤسسة تتمتع برؤية وإمكانيات هائلة ".

Andrew Harris

أندرو هاريس

تُعتبر هذه السنة الثانية لأندرو هاريس في أكاديمية قطر حيث يعمل حالياً كمعلم للغة الانجليزية ، ويعتبر أندرو من المهتمين بمجال التعليم والرياضة



Visit Early Education Center Visit Primary Btn (Ar) Visit Middle School Visit High School
top of page

آخر الأخبار

Qatar Academy

حملة التوعية بمرض السرطان

19/10/17

دعمت   أكاديمية قطر الابتدائية   اليوم الخميس 19 أكتوبر حملة التوعية بمرض السرطان من خلال ارتداء  جميع الطلاب االلون الوردي  .  .

المزيد

Qatar Academy

يوم الرياضيات العائلي

19/10/17

  سعدنا بوجود الاباء والامهات في يوم الرياضيات هذا الأسبوع. كان الأطفال سعداء جدا وفخورون بوجود آابائهم داخل فصولهم الدراسية حيث شاركوهم متعة تعلم الرياضيات.

المزيد

قراءة كافة الأخبار

عن أكاديمية قطر

أكاديمية قطر عضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وهي مؤسسة خاصة غير ربحية تم إنشاؤها عام 1996 بمبادرة كريمة من صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

تسعى أكاديمية قطر إلى توفير برامج أكاديمية شاملة ومعترف بها دولياً، حيث تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة للتدريس، كما تدرّس اللغة العربية والدراسات الإسلامية، بدءً من مرحلة الحضانة حتى المرحلة الثانوية. تضم أكاديمية قطر مبنى يتميز بتصميم معماري فريد لكل من المرحلة الابتدائية والثانوية.

روابط مفيدة

instagram-Icon.png