Qatar Academy
eec banner ar

تجارب التعلُّم

 

تجارب التعلُّم:

تقوم العملية التعليمية في مركز التعليم المبكر على التجربة والمشاركة والمرح، حيث تم تصميم الأنشطة والتجارب بالشكل الذي يضمن تلبية احتياجات الطفل المختلفة وتتاح فرص التعلُّم للطفل بحسب نموه كفرد ونموه داخل مجموعة. وبفضل هذه المرونة التي يتميز بها المنهاج الإبداعي، تمكنّا من توفير أنشطة تراعي طبيعة الطفل وخصائص نموه الفردية.

ينتقل الطفل خلال اليوم بين أنشطة مختلفة، فمنها ما يتم تنفيذه بشكل مستقل ومنها ما يتم تنفيذه مع المدرس أو صديق أو مجموعة صغيرة تحت إشراف المدرس، يتميز الجدول اليومي للمركز بمرونته حيث يراعي اهتمامات وميول الطفل ويعمل على تشجيعه على البحث وطرح الأسئلة والمشاركة الفعّالة في الأنشطة وتعزيز استقلاليته، كما يخلق التوازن بين نموه الاجتماعي والعاطفي والجسدي والمعرفي واللغوي. وبالتالي، فإن الطفل يشارك في سلسلة من الأنشطة اليومية وفقاً لاهتماماته وميوله الخاص. ومع تطوّر مهاراته، يشارك الطفل في أنشطة تحاورية متنوعة كأن يقوم بالتحدث عن تجربته الخاصة خلال وجبة الغداء أو يقوم بقراءة قصة لأصدقائه.

لا تقتصر التجارب على الأنشطة فقط، بل هناك بيئات تعليمية مختلفة تساعد الطفل في اكتشاف ما حوله مثل غرفة المجال الحسي ساحات اللعب الخارجية وغرفة الرسم. كما يمكن أن يمضي الطفل بعض الوقت مع أطفال من مستويات عمرية أخرى أو اكتشاف بيئة مختلفة وجديدة.

فلسفة مركز التعليم المبكر:

نؤمن بأن توفير تجارب تعليمية نوعية في مرحلة الطفولة المبكرة يتطلب وجود معلمين أكفاء لديهم القدرة على العمل كفريق لخلق بيئة تعليمية مميزة.

نؤمن بأن البرنامج النوعي هو البرنامج القائم على احترام وتقدير الطفل كفرد مستقل له لغته وثقافته وصفاته التي تميّزه عن باقي الأطفال.

نؤمن بأن الطفل لديه فضول فطري وحب للاستطلاع وأن البرنامج النوعي هو الذي يشّجع الطفل على الاستكشاف ويتيح له الفرصة لذلك.

نؤمن بأن وجود تجارب ملائمة وتفاعليّة وممتعة يساهم في تحقيق نمو الطفل ويشجعه على تطوير مهاراته ومواجهة التحديات.
نؤمن بأن الطفل يتعلم بشكل أفضل إذا وجد الرعاية والتشجيع الذي يعزز من استقلاليته ويعمل على بناء ثقته بنفسه.

Learning

التجارب

التعليمية

تم تصميم الأنشطة والتجارب التعليمية بالشكل الذي يضمن تلبية احتياجات واهتمامات كل طفل في المركز.



Visit Primary School Visit Middle School Visit High School
top of page

آخر الأخبار

Qatar Academy

حملة التوعية بمرض السرطان

19/10/17

دعمت   أكاديمية قطر الابتدائية   اليوم الخميس 19 أكتوبر حملة التوعية بمرض السرطان من خلال ارتداء  جميع الطلاب االلون الوردي  .  .

المزيد

Qatar Academy

يوم الرياضيات العائلي

19/10/17

  سعدنا بوجود الاباء والامهات في يوم الرياضيات هذا الأسبوع. كان الأطفال سعداء جدا وفخورون بوجود آابائهم داخل فصولهم الدراسية حيث شاركوهم متعة تعلم الرياضيات.

المزيد

قراءة كافة الأخبار

عن أكاديمية قطر

أكاديمية قطر عضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وهي مؤسسة خاصة غير ربحية تم إنشاؤها عام 1996 بمبادرة كريمة من صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

تسعى أكاديمية قطر إلى توفير برامج أكاديمية شاملة ومعترف بها دولياً، حيث تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة للتدريس، كما تدرّس اللغة العربية والدراسات الإسلامية، بدءً من مرحلة الحضانة حتى المرحلة الثانوية. تضم أكاديمية قطر مبنى يتميز بتصميم معماري فريد لكل من المرحلة الابتدائية والثانوية.

روابط مفيدة

instagram-Icon.png